-->

كيف تختار النظام اﻹساسي لتطبيقك

كيف تختار النظام اﻹساسي لتطبيقك
    كيف تختار النظام اﻹساسي لتطبيقك
    كيف تختار النظام اﻹساسي لتطبيقك 


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اهلا بكم زوار مدونتنا مدونة أخبار التقنية في تدوينة جيدة ومميزة نتكلم فيها عن كيف تختار النظام اﻷساسي لتطبيقك.

    إذا كنت جديدًا نسبيًا على عالم التطوير ، فربما تكون قد بدأت في تعلم البرمجة دون التفكير حقًا في أنواع التطبيقات التي قد ترغب في إنشائها. هذا مفهوم. 
    هناك الكثير لتقوم به عندما تتعلم البرمجة التي يمكن لأسئلة مثلها أن تنزلق بسهولة تحت انظار الناس.
    بعد قول ذلك ، قبل البدء في إنشاء تطبيق ، يجب عليك تحديد نوع البناء الذي تريده. هل سيكون تطبيق سطح مكتب؟ أم تطبيق ويب؟ أم تطبيق جوال ، يتمتع بشعبية كبيرة وقوة كذلك في هذه الأيام؟ أو هل ستتعلم العمل باستخدام أداة عبر النظام الأساسي حيث يمكن تكييف تطبيقاتك بسهولة للعمل على أي نوع من الأجهزة؟
    لكل نوع من أنواع التطوير ، ستحتاج إلى معرفة الكثير عن كيفية التفاعل مع النظام الأساسي المستهدف. هنا ، سأناقش كل نوع من انواع تطوير التطبيقات ، ومزاياه وعيوبه ، والمعرفة التي ستحتاجها قبل البدء في البناء.

    تطبيقات سطح المكتب

    يمكن أن تكون تطبيقات سطح المكتب خيارًا جيدًا لعدة أسباب (طالما أن جمهورك المستهدف يستخدم أجهزة كمبيوتر سطح المكتب وأجهزة الكمبيوتر المحمولة ، كما لو كنت بصدد إنشاء تطبيق ليتم استخدامه في إعدادات المكتب). 
    فهي توفر عادةً أغنى تجربة مستخدم وهي خيار جيد عندما يحتاج التطبيق إلى الاستجابة الكبيرة . تحتاج برامج الرسم والعديد من الألعاب إلى الاستجابة الفورية لإجراءات المستخدم. تخيل البدء في رسم منحنى أو إطلاق النار على أجنبي عندما يكون هناك فجأة تأخير نصف ثانية. قد لا يبدو ذلك طويلاً ، ولكن في منتصف الإجراء ، يمكن أن يدمر تجربة مستخدمك.
    الجانب السلبي لتطبيق سطح المكتب هو أنه يجب على المستخدم تنزيل التطبيق وتثبيته قبل أن يتمكن من استخدامه (على عكس تطبيق الويب ، والذي يمكنه استخدامه في المتصفح). هذا يجعل تطبيقات سطح المكتب خيارًا أقل مثالية للبرامج التي يريد الأشخاص استخدامها على الفور. في بعض الحالات ، لن يتمكن المستخدم من تنزيل تطبيقك وتثبيته. الشركات الكبرى ، على سبيل المثال ، غالباً ما تغلق أجهزة الكمبيوتر بحيث لا يستطيع المستخدمون تغييرها كثيرًا. هذا هو الوضع ، حيث يجب عليك معرفة جمهورك.
    إنشاء تطبيقات سطح المكتب
    لذلك إذا قررت إنشاء تطبيق سطح مكتب. عظيم.الآن يصبح السؤال أي نظام تشغيل منصة كنت تخطط لدعمه؟ هل سيكون التطبيق لنظام التشغيل Windows أو Mac أو ربما حتى Linux؟ يحتوي كل نظام من أنظمة التشغيل هذه على مجموعة من الأوامر الخاصة به للوصول إلى الخدمات مثل فتح الملفات وحفظها وطباعتها وإرسالها واستلامها عبر شبكة أو الإنترنت ورسم الرسومات والمزيد. تسمى هذه الأوامر واجهةبرمجة التطبيقات أو واجهات برمجة التطبيقات لفترة قصيرة. كل منصة لديها الآلاف من هذه.على الرغم من أنك لن تحتاج إلى تعلمها جميعًا ، إلا أنها مختلفة تمامًا على كل نظام أساسي ، مما قد يؤدي إلى إنشاء منحنى تعليمي مهم إذا كنت ستدعم أكثر من نظام أساسي واحد.
    في Windows ، يكون Microsoft Visual Studio . على MacOS ، إنه Xcode . بالنسبة للينكس ، ربما يكون Eclipse الأكثر شعبية ، على الرغم من وجود العديد من التطبيقات الأخرى
    في حين أنه يمكن أن يكون مفيدًا للغاية لدعم منصات متعددة ، كما يمكنك أن تتخيل ، إلا أنه يمكن أيضًا أن يكون لديك وقتًا طويلاً بالنسبة لك كمطور لدعم منصة واحدة فقط ، ناهيك عن عدة منصات. والخبر السار هو أن التطوير عبر منصة يقلل بشكل كبير من الوقت اللازم للقيام بذلك. أكثر على ذلك قليلا.
    والى هنا نكون وصلنا إلى مقالنا لليوم وانتظرونا في في تدوينات قادمة تتحدث عن كيف تختار النظام اﻷساسي لتطبيقك نكمل فيها ما بدءنا هنا


    Ahmed azouz
    @مرسلة بواسطة
    اسمي احمد عزوز احمد موطني مصر أعشق الكتابة مدير الموقع

    إرسال تعليق

    إشترك بالنشرة البريدية