-->

ما هو السيو الخارجي لموقعك ( off-page seo )

ما هو السيو الخارجي لموقعك ( off-page seo )
    السيو الخارجي لموقعك
    السيو الخارجي لموقعك 



    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اهلا بكم زوار مدونتنا اﻷعزاء زوار مدونة أخبار التقنية
    واستكمالا لم بداءنا من عوامل السيو ، نتكلم اليوم عن السيو الخارجي لموقعك أو ما يعرف باﻹنجليزية (off-page seo)
    حيث أننا سوف نتكلم عن جميع عوامل وقواعد السيو الخارجي لموقعكم ، بجانب الكثير من اﻷشياء الاخرى التي سوف تعجبكم انشاء الله .

    ما هو السيو الخارجي ( off-page seo )


    يشير مصطلح "سيو خارجي لموقعك" (ويسمى أيضًا "تحسين محركات البحث off-page seo") وهو يعني الإجراءات التي يتم اتخاذها خارج موقعك على الويب للتأثير في ترتيبه ضمن صفحات نتائج محرك البحث. 
    تحسين السيو الخارجي لموقعك يجب عليه ترتيب العوامل التي ينطوي تحسين محرك البحث وتحسين شعبية الموقع ، الأهمية، والثقة، والسلطة . يتم تحقيق ذلك من خلال أماكن أخرى ذات سمعة جيدة على الإنترنت (الصفحات والمواقع والأشخاص ، إلخ) التي ترتبط بمجال موقعك على الويب أو تروّج له ، وتضمن ظهور المحتوى الخاص بك بشكل فعال.

    استخدام المواقع الكبرى في تحسين السيو الخارجي لموقعك ( off-page seo )

    في حين أن خوارزميات البحث وعوامل الترتيب تتغير باستمرار ، فإنك اذا استخدمت المواقع الكبري اﻷكثر ملاءمة ، وجدارة في مجال موقعك ، نشرت فيها روابط لموقعك بحيث لا تكثرها سوف تستفاد منها ويساعد على تقدم موقعك في محركات البخث ( السيو ).

    على الرغم من أننا لا نعرف الخوارزمية الكاملة التي تستخدمها Google لترتيب المحتوى ، إلا أن البيانات الواردة في دراسة عوامل محرك البحث تشير إلى أن العوامل المرتبطة بـالسيو الخارجي لموقعك قد تحمل على الأرجح أكثر من 50٪ من عوامل السيو التي تساعدك على تقديم محتواك بشكل أكبر لشبكة أكبر من الناس.

    الروابط الخلفية لموقعك 

     تستخدم محركات البحث الروابط الخلفية كمؤشرات لجودة المحتوى المرتبط بها ، لذلك فإن الموقع الذي يحتوي على العديد من الروابط الخلفية عالية القيمة عادة ما يكون أفضل من موقع مساو بخلافه مع عدد أقل من الروابط الخلفية.

    هناك ثلاثة أنواع رئيسية من الروابط الخلفية ، يتم تحديدها من خلال كيفية الحصول عليها: روابط طبيعية ، أو روابط يدوية ، أو روابط تلقائية اﻹنشاء.


    • يتم تقديم الروابط الطبيعية بشكل تحريري بدون أي إجراء من جانب مالك الصفحة. على سبيل المثال ، بعد أن يقراء الزائر مقالتك وأعجبته سوف ينشرها وبالتالي سوف تحصل على روابط خلفية .
    • يتم الحصول على الارتباطات المضمنة يدويًا من خلال أنشطة بناء الارتباط المتعمدة. ويشمل ذلك أشياء مثل جعل العملاء يرتبطون بموقعك على الويب أو يطلب من الأشخاص المؤثرين مشاركة محتواك.
    • يتم إنشاء الروابط التي تم إنشائها ذاتيًا عن طريق ممارسات مثل إضافة رابط خلفي في دليل عبر الإنترنت أو منتدى أو توقيع تعليق مدونة أو إصدار صحفي بنص رابط محسن. تميل بعض تكتيكات بناء الارتباط الذاتي خلق نحو قبعة سوداء  ، عند الوصول لهذه النقكة تتجاهل محركات البحث موقعك .

    وبغض النظر عن كيفية الحصول على الروابط ، فإن تلك التي تقدم أكبر مساهمة لجهود تحسين محركات البحث هي عمومًا تلك التي تجتاز معظم الأسهم. هناك العديد من الإشارات التي تساهم بشكل إيجابي في الأسهم التي تم تمريرها ، مثل:

    1. شعبية موقع الربط
    2. إلى أي مدى يرتبط موضوع موقع الربط بالموقع المرتبط به
    3. نص الربط المستخدم على موقع الربط
    4. اهمية الموقع المرتبط 
    5. عدد الروابط الأخرى على صفحة الربط
    6. الدومين مدفوع أو مجاني 

    المقالات ذات صلة تؤثر على السيو الخارجي 

    في حين أن الحصول على روابط من مواقع ويب خارجية هو استراتيجية SEO الأكثر استخدامًا لتحسبن السيو الخارجي لموقعك ، فإن أي نشاط تقريبًا يحدث خارج موقع الويب الخاص بك ، يساعد في تحسين ترتيب ترتيب البحث الخاص بك يمكن اعتباره "تحسين محركات البحث ( السيو الخارجي لموقعك ) . 
    وتشمل هذه الأشياء : 
    1. النشر واﻹشهار في مواقع التواصل اﻹجتماعي 
    2. زوار مدونتك 
    3. إشارة مقالات ذات صلة 
    4. التسويق واﻹشهار المؤثران 
    ومع ذلك ، تجدر الإشارة إلى أن النتيجة الصافية لكل نشاط من هذه الأنشطة هي إنشاء مرجع إلى موقعك من مكان آخر على الويب - سواء كان ذلك رابطًا أو إشارة لعلامتك التجارية أو موقعك على الويب أو غير ذلك. 

    ملاحظة على SEO المحلي الخارجي لموقعك :

    تعتمد محركات البحث على السيو الخارجي لموقعك على السلوك البشري (أي أن الأشخاص يشيرون فقط إلى المحتوى الذي يعجبهم ويشاركوه). 
    وعلى هذا النحو ، فإنه ينطبق على كل من سيو العضوية والمحلية. وحتى في مجال الأعمال التجارية ، فإن المنتجات عالية الجودة تحصل على الكثير من الإحالات الشفهية من العملاء الحاليين وهذا يشبه  السيو الخارجي لموقعك .

    كيف تحسن السيو الداخلي لموقعك 

    على المستوى العام ، فإن "تحسين محركات البحث " لموقع الويب يتضمن تحسين محرك البحث وتصور المستخدم لجودة الموقع. 
    يحدث هذا عن طريق الحصول على روابط من مواقع أخرى (خاصة تلك التي تتمتع بالسمعة الحسنة والجديرة بالثقة نفسها) ، والإشارة إلى علامتك التجارية ، ومشاركتك في المحتوى ، من مصادر خارج موقع الويب الخاص بك.



    Ahmed azouz
    @مرسلة بواسطة
    اسمي احمد عزوز احمد موطني مصر أعشق الكتابة مدير الموقع

    إرسال تعليق

    إشترك بالنشرة البريدية